الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوراليوميةس .و .جالتسجيلبحـثالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 افطري فطور ملك وتغدي غدا امير وتعشي عشاء فقراء وتصيرين رشيقه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حنين

avatar

انثى
عدد الرسائل : 65
العمر : 37
تاريخ التسجيل : 14/02/2007

مُساهمةموضوع: افطري فطور ملك وتغدي غدا امير وتعشي عشاء فقراء وتصيرين رشيقه   الإثنين مارس 19, 2007 3:42 pm

يؤكدون اخصائيو الصحة أن احتياجات الجسم وعمل وظائفه يختلفان من وقت لآخر ، وأكدوا علي أهمية عامل التوقيت في تناول الوجبات والنصائح الذهبية للحفاظ علي رشاقتك وصحتك في آن واحد وما يتبع ذلك من جمال البشرة وصحة الجسم.

وينصحون علي ضرورة أن تكون وجبة الإفطار غنية ومتنوعة ، لان الجسم عند الاستيقاظ من النوم خاصة الكبد يكون مستعداً لعمليات التحول الغذائي للدهون والبروتينات وليس للسكريات ، لذلك ينصح د. شوشار أن تبدأ حواء بتناول المربي أو العسل والعجائن ويعقب ذلك تناول طبق "الاومليت" بشرط ان يكون البياض فيه أكثر من الصفار ومعه خبز وثمرتا طماطم بزيت الزيتون ونحو 70 جراما من الجبنة ، كما ذكرت جريدة اللجمهورية .

أما بالنسبة لوجبة العذاء فعليها أن تكون أبسط من الإفطار وان تشتمل علي البروتينات من اللحوم الحمراء أو البيضاء أو الأسماك المدهنة ، مع كميات كبيرة من الخضراوات المطهوّه بزيت الزيتون مع كمية صغيرة من النشويات سواء كانت أرزاً أو عجائن أو قطعة خبر.

وللحفاظ على بشرتك عليك عدم تناول الحلوي بعد الغداء ، واستبدالها بكوب من الشاي الاخضر أو الماء ، وينصحون أيضاً بتناول وجبة في وقت العصر وأن تحتوي علي نوع من السكريات لأن البنكرياس في هذا الوقت يفرز أكبر قدر من الانسولين ويكون مستعداً لاستقبال الحلوي لترفع من نسبة هرمون السعادة "البروتين" دون ان تتسبب في أي ضرر للجسم ، فيمكن تناول كوب شاي مع قطعة شيكولاتة سواء ثمرة فاكهة أو استبدال الشيكولاته بكمية بسيطة من اللوز أو البندق مع الفاكهة.

أما وجبة العشاء فعليها ان تكون فقيرة جداً لان الافرازات الهضمية في هذا الوقت تكون منخفضة للغاية لذلك يجب تناول الخضراوات بزيت الزيتون ، كذلك الاسماك خاصة اسماك السلمون والتونة والماكريل أي ان يكون العشاء وجبة بسيطة حتي يمكنك النوم بسهولة كذلك عدم الاحساس بالجوع طوال ساعات الليل وكذلك المحافظة علي رشاقتك وجمالك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
افطري فطور ملك وتغدي غدا امير وتعشي عشاء فقراء وتصيرين رشيقه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ناد علياً مظهر العجائب تجده عوناً لك في النوائب :: السيف الإجتماعي العام :: منتدى ‏« الأسرة »-
انتقل الى: