الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوراليوميةس .و .جالتسجيلبحـثالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 من اوصاف الحجة بن الحسن { عجل الله فرج الشريف

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
babyhawra

avatar

انثى
عدد الرسائل : 41
العمر : 39
تاريخ التسجيل : 26/04/2007

مُساهمةموضوع: من اوصاف الحجة بن الحسن { عجل الله فرج الشريف   الجمعة يوليو 06, 2007 3:42 pm


لكي يقطع الطريق أمام كل من تسول له نفسه الى ادعاء المهدوية، وحتى يرتفع كل شك وريب، ويتلقى الناس خبر الإمام بكل اطمئنان ويقين، فلا يبقى مجال للمشككين وأصحاب النفوس المريضة أن يدعوا بأنّهم الامام المهدي الموعود وكذلك لإزالة الالتباس والحيرة عن الناس حيث أكدت الأحاديث الشريفة بشكل واسع وكبير على ذكر أوصاف الإمام المهدي (عليه السلام) وفيما يلي بعض هذه الأحاديث:

1 ـ قال رسول الله (صلى الله عليه وآله) (المهديُّ من وُلدي، ابن أربعين سنة كأنَّ وجهه كوكبٌ دُرِّي في خدِّه خال أسود، عليه عباءتان قطوانيتان كأنَّه من رجال بني إسرائيل يملك عشرين سنة، يستخرج الكنوز، ويفتح مدائن الشرك).

2 ـ وقال (صلى الله عليه وآله): (المهدي منّي، أجلى الجبهة، أقنى الأنف).


3 ـ وقال (صلى الله عليه وآله): المهدي رجل من ولدي كأنه من رجال بني اسرائيل عليه عباءتان قطوانيتان كأن وجهه الكوكب الدرّي في اللون ، في خده الأيمان خال أسود، ابن اربعين سنة.

4 ـ وقال (صلى الله عليه وآله): المهدي رجل من ولدي وجهه كالقمر الدرّي اللون لون عربي والجسم جسم اسرائيلي .

5 ـ وقال (صلى الله عليه وآله) : المهدي رجل أجلى الجبهه، أقنى الأنف ، أزج الحواجب، أبلج ، أعين، كث اللحية، برّاق الثنايا ، في وجهه خال ، في كتفه علامة النبي .

6 ـ وقال الامام أميرالمؤمنين (عليه السلام): المهدي مشرّب حمرة ، مبدح البطن ، عريض الفخذين ، عظيم مشاش المنكبين ، بظهره شامتان ، شامة على لون جلده وشامة على شبه شامة النبي صلى الله عليه وآله.

7 ــ وقال الامام أميرالمؤمنين(عليه السلام) ــ في خطبة البيان: (... هو صاحب الوجه الأقمر، والجبين الأزهر وصاحب العلامة والشامة، العالم غير معلَّم المُخبر بالكائنات قبل أن يُعلَم...
ألا وإنَّ المهدي يطلب القصاص ممن لا يعرف حقَّنا، وهو الشاهد بالحق وخليفة الله على خلقه، اسمه كاسم جده رسول الله (صلى الله عليه وآله) ابن الحسن بن علي (العسكري) عليهما السلام، من ولد فاطمة، من ذرية الحسين ولدي..).

أللهم كن لوليك الحجة بن الحسن صلواتك عليه وعلى ابائ في هذه الساعة وفي كل ساعة وليا ً وحافظا وقائداً وناصرا ودليلا ً وعينا حتى تسكنه ارضك طوعا وتمتعه فيها طويلا . الهلم وهب لنا رحمته ورأفته ودعائه وشفاعته اللهم ارزقنا الشهادة بين يديه مقبلين غير مدبرين برحمتك ياارحم الراحمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
من اوصاف الحجة بن الحسن { عجل الله فرج الشريف
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ناد علياً مظهر العجائب تجده عوناً لك في النوائب :: سيوف النجاة :: منتدى ‏« ابا الفضل والتسعة المعصومين (ع) »-
انتقل الى: